اخبار العالم

الجريدة الكويتية: إيران تنصح حماس وحزب الله بقبول مقترحات التهدئة

ذكرت "الجريدة" الكويتية مع إقدام إسرائيل على احتلال معبر رفح في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان منذ 7 أشهر، نصحت إيران حركة حماس و«حزب الله» اللبناني بقبول مقترحات وقف إطلاق النار والتهدئة المطروحة على الطاولة، لـ «سحب البساط من تحت رجل إسرائيل»، حسبما كشف مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإيرانية.

وأوضح مصدر مطلع، لـ «الجريدة»، أن طهران أبلغت واشنطن أنه إذا تم وقف إطلاق نار كامل في غزة وجنوب لبنان فإنها سوف تحرص على التزام باقي حلفائها في المنطقة بالتهدئة.

وذكر المصدر إن طهران توصلت إلى هذه القناعة بعد اجتماعات واتصالات مع دول خليجية وعربية مؤثرة بينها مصر، مضيفاً أن وزير الخارجية المصري سامح شكري كان قد طلب من نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، في لقائهما على هامش اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي في غامبيا، أن تقوم إيران بالمساعدة في التوصل لوقف إطلاق النار في غزة ووقف التصعيد في المنطقة، وأن عبداللهيان تعهد ببذل كل ما يمكنه لمساعدة القاهرة في هذه المهمة.

كانت هذه تفاصيل خبر الجريدة الكويتية: إيران تنصح حماس وحزب الله بقبول مقترحات التهدئة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا